السيسي يناقش جهود تطوير وتعميق قناة السويس لاستيعاب السفن العملاقة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس محمد يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وصرح السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول مُتابعة الموقف التنفيذي والإجراءات الخاصة بمشروعات وعملية التطوير الجارية بهيئة قناة السويس والشركات التابعة لها.

وشمل تطوير المجرى الملاحي للقناة، وإعادة تطوير وهيكلة الشركات التابعة للهيئة، بالإضافة للإجراءات المُتبعة حالياً لكيفية الاستغلال الأمثل للأصول التابعة للهيئة.

كما تناول الاجتماع استراتيجية التطوير الخاصة بالهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

واستعرض الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس استعرض خلال الاجتماع محاور تطوير وتحديث المجرى الملاحي لقناة السويس بطول المجرى، وكذلك تطوير وإنشاء جراجات لتوفير أماكن للوقوف الاضطراري للسفن، بالإضافة إلى تعميق القناة لاستيعاب السفن العملاقة.

كما استعرض الفريق الجهود الجارية حالياً لتطوير الأسطول البحري للهيئة من خلال إضافة وتحديث القاطرات التي تقوم بدورٍ أساسي في تأمين المجرى الملاحي ومعاونة السفن العابرة للقناة.

كما استعرض رئيس هيئة قناة السويس أيضاً جهود تطوير وتحديث وهيكلة الشركات التابعة للهيئة بهدف تعظيم العائد منها، وما تم من تحويل الشركات الخاسرة إلى شركات رابحة.

وجهود إنشاء شركات جديدة لتوفير الآلاف من فرص العمل، بالإضافة إلى الاستخدام الأمثل للأصول التابعة للهيئة.

وأشار الفريق إلى أن هيئة قناة السويس قامت بالتوجه نحو التحول الرقمي من أجل تعزيز العوائد الاستثمارية للهيئة، وحُسن إدارة الموارد بشكل عام.

كما تناول الإجراءات العاجلة المُتبعة حالياً لضبط العمل الإداري بالهيئة من خلال إجراء بعض التعديلات بالهيكل الوظيفي والاعتماد على العناصر البشرية المتميزة.

نقلا عن جريدة المال بتاريخ السبت, 5 أكتوبر 19