بقيمة 50 مليون جنيه “E2O” تحصل على أول رخصة لمستودع جمركى خارج ميناء السخنة

علمت” المال ” أن الشركة المصرية للتجارة خارج القطر (E2O) حصلت علي أول رخصة مستودع جمركي خارج ميناء السخنة بضائع عامة صادر و وارد تخزين للغير.

وأكد الدكتور المهندس عمرو حسب الله ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية للتجارة، أن المستودع الجمركي خارج ميناء السخنة يقام علي مساحة 20 ألف متر ، بقيمة استثمارات 50 مليون جنيه ، مشيرا الي أن العمل سيبدأ فعليا في عضون أسابيع من الآن.

وقال حسب الله ، إن المستودع سيقوم بتخزين البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية وتخزينها خارج الميناء منعا للتكدس داخل الميناء، الذي يعد منطقة عبورا وليس تخزينا، موضحا أن اللجنة الجمركية المتواجدة بالمستودع ستقوم بجميع الخدمات الجمركية ، مثل فتح شهادات الصادر و الإفراج الجمركي و العروض والسداد وغيرها من الخدمات للبضاعة الصادرة و الواردة طبقا لقانون الجمارك 66.

وقال رئيس مجلس الإدارة ،إن الرخصة الممنوحة تسمح بممارسة جميع الأعمال اللوجيستية ، خاصة ذات القيمة المضافة مثل التجميع و التغليف و التعبئة وغيرها ، موضحا إن إدارة الشركة تستهدف إقامة مركز محوري لتجميع المكونات الصناعية وإعادة تصديرها للخارج ، كمنتجات مصرية المنشأ ، عن طريق تعظيم قيمة المكون المحلي بما لا يقل عن ٤٠% من قيمة المنتج النهائى.

وأوضح أن فكر الإدارة يقوم علي استغلال المتغيرات العالمية وعلي رأسها الحرب الاقتصادية بين أمريكا والصين ، والتي تحولت من حرب دموية الي حرب اقتصادية ثم الي تجارية و حديثا الي حرب مالية ، عن طريق تخفيض سعرى الدولار الأمريكي و اليوان الصيني.

وتري إدارة شركة E2O فرصة سانحة لاستيراد مكونات الاجهزة الإلكترونية كالموبايل والتليفزيونات مثلا ، أو استيراد مكونات فلاتر محطات تحلية المياه من الصين ثم تجميعها في مصر و تصديرها الي السوق الأمريكية ، كمنتج مصري المنشأ بمكون محلي بنسبة ٤٠% أو أكثر و كل ذلك في اطار وطبقا لاتفاقيات التجاره الدوليه مع هذه الدول ، بما يساهم في  دعم الصناعات التجميعية والتكميلية المصرية، بما يتفق مع اتجاه الدولة لزيادة الصادرات .
نقلا عن جريدة المال بتاريخ