ملاحة الأسكندرية تعيد تمكين السفر 72 ساعة بجميع المواني المصرية

   نظرا للتعاون المثمر و الفعال بين غرفة ملاحة الاسكندرية و هيئة السلامة البحرية ، في السعي من اجل تذليل المشكلات التي يواجهها الاعضاء .

فقد تم التنسيق بين الاستاذ /محمد مصيلحي رئيس مجلس الادارة و اللواء بحري ا. ح /خالد زهران رئيس هيئة السلامة البحرية لعقد لقاء يوم الاحد الموافق 23يونيو2019 

بمقر هيئة السلامة البحرية بحضور اللواء بحري /احمد حواش نائب رئيس هيئة السلامة البحرية وعضو مجلس ادارة الغرفة والربان/ مجدي توفيق رئيس لجنة التوكيلات الملاحية للخطوط المنتظمة و الاستاذ /محمد عبد الله رئيس لجنة التوكيلات الملاحية للسفن غير المنتظمة و عددا من ممثلي الشركات الاعضاء من التوكيلات الملاحية  لمناقشة الطلبات المقدمة من ممثلي التوكيلات الملاحية اعضاء الغرفة فيما يخص القرارات الجديدة الخاصة بزيادة فاتورة تمكين السفر و طريقة المحاسبة و بعض المشكلات الاخري التي يواجهها الشركات مع التفتيش البحري.

وقد دارت المناقشات عن طلب عودة عمل صلاحية تمكين السفر 72 ساعة كالسابق دون تحصيل  اي نبطشيات عند السفر  و قد ابدي  اللواء خالد زهران  موافقته علي طلب الحضور وذلك حتي اتمام بحث القوانين المنظمة لهذا الموضوع و اتخاذ القرار النهائي بخصوصه ، كما وقد وعد سيادته بدراسة امكانية مد فترة سداد فاتورة الهيئة  وعرضه علي وزارة المالية و ايجاد كيفية لسداد الفاتورة بدلا من التحويل البنكي الذي يترتب عليه مصاريف زائدة علي التوكيلات كعمولات للبنوك المراسلة .

علي جانب اخر تم مناقشة تنفيذ فاتورة جديدة بالجنية المصري و الدولار لتيسير تحصيل كافة المبالغ المستحقة اتباعا لسياسة الدولة في السداد الالكتروني و الغاء التحصيلات النقدية، كما تم الاتفاق علي تقليل دورة الاجراءات لانهاء تمكين السفر علي ان يتم التسميح النقدي من ادارة الايرادات ثم العرض علي ادارة البحارة و الحمولة  في مكان واحد علي ان يتم تخصيص موظف مختص من ادارة البحارة مخصص للتوكيلات الملاحية فقط لتيسير الاجراءات .

وفي نهاية اللقاء توجه الاستاذ محمد مصيلحي رئيس مجلس الادارة بخالص الشكر و التقدير للسيد اللواء خالد زهران رئيس هيئة السلامة البحرية علي هذا اللقاء

كما وعد اللواء/ خالد زهران باستكمال المناقشات مع الحضور يوم الاثنين المقبل 1يوليو 2019 بمكتب سيادته للوصول للحلول الممكنة .