مهاب مميش: “اقتصادية القناة” تمهل 26 شركة 3 سنوات لتنفيذ مشروعاتها المعطلّة

رئيس الهيئة: إلزام شركات التطوير بتقديم دراسات جدوى بجداول زمنية ومتابعة يومية للتنفيذ

أمهلت الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، 26 شركة محلية وأجنبية عاملة بقطاع التطوير الصناعي، 3 سنوات لتنفيذ مشروعاتها المعطلة والتي أبرمت الهيئة تسويات مع ممثليها الفترة الماضية لإعادة تنفيذها.
وقال الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ورئيس هيئة قناة السويس لـ”البورصة”، إن الهيئة ألزمت الشركات الموقع معها تسويات، بتقديم دراسات جدوى تتضمن جداول زمنية لتنفيذ مشروعاتها المنتظرة.
وأضاف مميش: “كان لدينا تعليمات رئاسية بتسوية كل النزاعات مع المطورين، وأنهينا جميعها مع الشركات وتم منحها 3 سنوات جديدة لتنفيذ المشروعات”.
وأوضح أن الهيئة الاقتصادية لقناة السويس ستقوم بمتابعة يومية لمراحل تنفيذ المشروع، لضمان تشغيلها في المواعيد المحددة، وجميع الشركات الموقعة على عقود التسوية ستبدأ فوراً في إجراءات تنفيذ مشروعاتها الواقعة في نطاق المنطقة الاقتصادية.

وقدر “مميش” في تصريحات سابقة إجمالى متحصلات الهيئة من التسويات وتعديلات العقود التي أبرمتها مع المستثمرين بالمنطقة الجنوبية للقناة الفترة الماضية بـ 3.4 مليار جنيه.

ووقعت الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، الأحد الماضي، اتفاقية تسوية ودية مع شركة “ألدرادو” للتنمية المتكاملة والمناطق الحرة المملوكة لرجل الأعمال محمد أبوالعينين.
ونقلت “البورصة” عن مميش الأثنين الماضي، أن اتفاق التسوية مع “ألدرادو” جاء لحل مشكلة 750 ألف متر مربع من الأراضي المخصصة للشركة في منطقة العين السخنة.
وأوضح مميش أن الهيئة الاقتصادية سبق لها أن خصصت الأرض لشركة “ألدرادو” لكن لم تنفذ عليها أية مشروعات، وأن عقد التسوية ألزم الشركة بسداد بعض المستحقات للهيئة (دون تحديد قيمتها) وتنفيذ المشروعات عليها.
وأضاف: “يتم تحصيل تلك التسويات وفق جدول زمني يمتد لـ 10 سنوات بحد أقصى كنوع من التيسير على المستثمرين وتشجيع الاستثمارات المحلية الجادة داخل المنطقة الاقتصادية، ودعم مناخ الاستثمار بما يحقق مصلحة الدولة”.
أشار مميش إلى أن تسوية “الدرادو” تعد الأخيرة فى التسويات مع كبار المطورين الصناعيين والمستثمرين بالمنطقة الجنوبية بالعين السخنة.
نقلا عن جريدة البورصة بتاريخ الأربعاء 30 يناير 2019