اجتماع مجلس ادارة غرفة ملاحة الاسكندرية رقم1/2019 الثلاثاء 19فبراير2019

عقد مجلس ادارة الغرفة اجتماعا يوم الثلاثاء الموافق 10فبراير 2019 بمقر الغرفة برئاسة و حضور الاستاذ/محمد مصيلحي كما حضر الاجتماع الاستاذ/ وليد بدر    الامين العام ،المهندس/كريم سلامة   امين الصندوق، المهندس/مدحت القاضي ، السيدة/نازلي الشاذلي و  الاستاذ/طارق فهمي  ، لواء بحري / خالد سليمان  اعضاء مجلس الادارة،   هذا بجانب حضور لواء بحري / احمد حواش ممثلا عن الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية ، والاستاذ / عادل السوقي  ممثلا عن قطاع النقل البحري خلفا للواء بحري/ عادل عمران و اللواء بحري/ محمود البنهاوي علي الترتييب ، حيث استهل ا محمد مصيلحي رئيس مجلس الادارة  و السادة اعضاء المجلس اللقاء بالترحيب بسيادتهم و انضمامهم لعضوية مجلس ادارة الغرفة طبقا قرار السيد اللواء بحري رضا اسماعيل  رئيس قطاع النقل البحري رقم 5لسنة 2019 حيث مشاركة سيادتهما سيكون لها الاثر الجيد في مساندة  و  تفعيل بعض القرارات نظرا لما يتمتعا به من خبرة و كفاءة  .

 :و قد تم مناقشة-

  1. امكانية التنسيق للقاء بحضور معالي وزير النقل تزامنا  مع حفل افطار رمضان السنوي للغرفة و متابعة الترتيبات الخاصة  بالحدث علي الشكل الذي يليق.
  2. -تفويض ا.وليد بدر الامين العام للتفاوض مع شركة تاج لتجديد التعاقد مع الغرفة من اجل تنفيذ دليل الاعضاء للغرفة2019
  3. – تفويض ا.وليد بدر الامين العام متابعة تصميم و اصدار العدد الخاص بمجلة الغرفة ومشاركة الاعضاء في المساحات الاعلانية داخل العدد .
  4. عرض و متابعة اجتماعات و انشطة لجان الغر فة ، امكانية تنفيذ دورات تدريبية مجانية يحاضر فيها روؤساء اللجان او من يرشحهونه من الاعضاء المؤهلين و كذا عرض الإقتراحات الخاصة بتطوير نظام العمل من اجل الارتقاء بمنظومه النقل البحري في مصر ككل.
  5. التنسيق لعقد الاحتفالية لتسليم شهاداتFQS للشركات المسجلة  وهم 14 شركة من اعضاء الغرفة و بحضور رئيس و اعضاء مجلس الادارة ، و السادة رؤساء لجان الغرفة.
  6. – التنسيق بين من ا.محمد مصيلحي بصفته نائبا لريئس الاتحاد الدولي للتوكيلات الملاحية عن افريقياو الشرق الاوسط بالمنظمة البحرية العالمية الفوناسبا   (FONASBA ) و السيد .عزيز منتراش  رئيس المنظمة الدولية البحرية FONASBA لتعزيز انشطة المنظمة في افريقيا و بخاصة في تلك المرحلة التي ترأس  مصر فيها الاتحاد الأفريقي.
  7. مناقشة و عرض رؤية الغرفة لرفع كفاءة سفن الاسطول التجاري المصري لتقديمها الي قطاع النقل البحري .
  8. مناقشة الاستبيان الوارد من قطاع النقل البحري  بخصوص الصادر من منظمة العمل الدولية بشان الغاء ثماني اتفاقيات عمل دولية و سحب تسع اتفاقيات و احدي عشر توصية عمل دولية  متعلقة بالبحارة .و اسناد اعداد  الرد من الربان مجدي توفيق رئيس لجنىة التوكيلات الملاحية للخطوط المنتظمة .
  9. مناقشة الخطاب الوارد من قطاع النقل البحري فيما يخص نسخة مشروع القانون المقدم من النائب /   حسن بسيوني و اكثر من عشر عدد اعضاء مجلس النواب بخصوص طلب تعديل قانون التجارة البحرية رقم 8لسنة1990 و اعداد الرد من المستشار القانوني للغرفة
  10. مناقشة الخطاب الوارد من قطاع النقل البحري فيما يخص كتاب مدير الشئون القانونية وعضو مجلس ادارة شركة القناه للتوكيلات الملاحية بطلب تعديل القانون1لسنة1998 و اعداد الرد من المستشار القانوني للغرفة بكافة المذكرات التي تم رفعا من الغرفة مسبقا.
  11. مناقشة الخطاب  الوارد من قطاع النقل البحري عن اعداد حملة لدعم ترشيح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس للحصول علي الجائزة البحرية الدولية من المنظمة الدولية البحرية وامكانية الحصول علي دعم منظمة الفوناسبا FONASBA و التنسيق بين    ا. محمد مصيلحي رئيس مجلس الادارة و السيد /عزيز منتراش رئيس المنظمة البحرية العالمية الفوناسبا  (FONASBA ) في هذا الخصوص من اجل دعم معالي الفريق/ مهاب مميش من كافة اعضاء المنظمة بجميع دول العالم للفوز والحصول علي الجائزة .