زهران يستجيب لمطالب ملاحة الأسكندرية بتسهيل إجرأت التحصيل.

نظرا للتعاون المثمر و الفعال بين غرفة ملاحة الاسكندرية و هيئة السلامة البحرية ، في السعي من اجل تذليل المشكلات التي يواجهها الاعضاء وما تم من مناقشات خلال الاجتماع الذي تم عقده يوم الاحد الموافق 23يونيو2019 بمقر هيئة السلامة البحرية

بعد التنسيق بين الاستاذ /محمد مصيلحي رئيس مجلس الادارة والسيد  اللواء بحري ا. ح /خالد زهران   رئيس هيئة السلامة البحرية، و بحضور رئيس لجنة التوكيلات الملاحية للخطوط المنتظمة و رئيس لجنة التوكيلات الملاحية للسفن غير المنتظمة و عددا من ممثلي الشركات الاعضاء من التوكيلات الملاحية عن مطالب التوكيلات الملاحية في التعامل مع الهيئة فيما يخص تسديد فواتير و استحقاقات الهيئة.

فقد قام السيد اللواء بحري /خالد زهران رئيس هيئة السلامة البحرية بالاستجابة الي مطالب الشركات التوكيلات الملاحية و تيسير الاجراءات وتيسير تحصيل كافة المبالغ المستحقة اتباعا لسياسة الدولة في السداد الالكتروني و الغاء التحصيلات النقدية من خلال موافاة الغرفة بخطاب يفيد ما تم من تنسيق بين هيئة السلامة البحرية مع وزارة المالية فيما يخص سداد فواتير الهيئة بالعملة الاجنبية حيث :

  1. تم التنسيق مع وزارة المالية لعمل حساب بالدولار لصالح الهيئة لتسهيل تعامل التوكيلات الملاحية مع الهيئة بالعملة الاجنبية .
  2. بتاريخ 18/8/2019 تم موافاة الهيئة بكتاب وزارة المالية الذي يفيد تمام فتح الحساب برقم 2/18681/082/4 برجاء اجراء كل التحويلات المالية الدولارية الخاصة بالهيئة علي رقم الحساب الجديد بالبنك المركزي المصري.
  3. اما الايداع النقدي للدولار فيكون باحدي فروع البنوك الاتيه ( بنك قناة السويس – البنك التجاري الدولي – البنك العربي الافريقي-) في حالة اي استفسار خاصة بالايداعات النقدية للدولار يتم الاتصال علي الاستاذ/ علاء صقر المسئول عن التحويلات البنكية بالبنك المركزي برقم (01281010675) .