«سيسكو تريمينالز» تبدأ العمل من الرصيف البحرى بمحطة شرق بورسعيد مارس المقبل

الشركة فى ديسمبر الحالى، مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عقد تصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل المحطة بنظام «BOT

أكد محمد يحيى العضو المنتدب لشركة «سيسكو تريمينالز» أنها ستتسلم من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى مارس المقبل، الرصيف البحرى المتعدد الأغراض بميناء شرق بورسعيد، بعد اقتراب الهيئة من إنهاء كل أعمال تحسين التربة للساحة الملاصقة للرصيف.

وأضاف لـ«المال»، أنه عقب تشغيل الرصيف، ستتمكن الشركة من استقبال 4 سفن بضائع يوميا بطول 250 مترًا للسفينة، نظرا لأن أطوال الرصيف تصل إلى 900 متر، إضافة إلى 400 ألف متر مربع للساحة الملاصقة.

يشار إلى أنه يتم عملية التداول فى الوقت الحالى، على الرصيف المؤقت التابع للهيئة الاقتصادية لقناة السويس بطول 500 متر، واستطاعت « سيسكو تريمينالز» تصدير 150 ألف طن ملح، لأوروبا وأمريكا، منذ بدء مزاولة النشاط على الرصيف المؤقت فى ديسمبر 2018.

فى سياق متصل، قال «يحيى» إن شركته تجرى فى الوقت الحالى مفاوضات مع الشركات العالمية، لإبرام عقود شحن وتداول البضائع، بالتوازى مع اقتراب الهيئة من تسليم الرصيف، وبدء تشغيل  أنفاق بورسعيد، والتى من المؤكد أن تدفع حركة التنمية بشرق بورسعيد.

ووقعت الشركة فى ديسمبر الحالى، مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عقد تصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل المحطة بنظام «BOT « لتداول جميع أنواع البضائع، ومن المتوقع أن تصل عائدات الهيئة من المشروع إلى 20 مليار جنيه، مع  توفير 3300 فرصة عمل.

وتم تأسيس «سيسكو تيرمينالز»، وفقا لضوابط الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية، برأسمال 2 مليار جنيه، وبحق امتياز 30 عاما، وتتنوع ملكية رأسمالها بين %60 رأسمال مصرى، و %40 استثمارات قبرصية وسعودية وكويتية.