“موانئ دبي السخنة” تتوسع فى التعاقدات مع خطوط الشحن العالمية

أعلنت موانئ دبي العالمية السخنة توسيع محفظتها من خطوط الشحن العالمية باستقبال أولى سفن الخط الملاحى السعودى البحرى ، واستقبلت الموانئ سفينة الشحن السعودية “بحري أبها” ذات مساحة التحميل البالغة 24.581 متر مربع على سبعة طوابق وسطحين متحركين.

ويعد خط الشحن السعودي “بحري”، أكبر مالك ومشغل ناقلات المواد الكيميائية في الشرق الأوسط، وآخر من انضم إلى قائمة موانئ دبي العالمية من الخطوط البحرية الرائدة مثل أوشن ألاينس ، ذا ألاينس ، إم إس سي ، ومايرسك.

وقال أجاي سينج المدير التنفيذي لـ “موانئ دبي العالمية-السخنة” إن إضافة الخط الملاحى السعودى “البحرى” لقائمة العملاء المتنامية من خطوط الشحن والشركاء الاستراتيجيين، يتماشى مع خطة تمكين قطاع التجارة والخدمات اللوجستية في مصر من خلال موقع الموانئ المركزي جنوب قناة السويس الذي يعد المحور الرئيسي لخدمة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الجدير بالذكر أنه بالإضافة إلى ناقلات النفط والخدمات اللوجستية والبضائع الجافة، يقدم خط “البحري” خدمات متعددة الأغراض بما في ذلك “الرورو” والبضائع العامة والرافعات الثقيلة، والحاويات في منطقة الهند والبحر الأحمر وأوروبا وأمريكا الشمالية لأمريكا الجنوبية، وسيتم توظيف هذه الخدمات لنقل البضائع من المناطق الصناعية في البحر الأحمر عبر ميناء السخنة، من خلال موقعه الفريد بالقرب من العديد من المناطق الصناعية الهامة والحيوية.

وسيستفيد الخط الملاحي “البحري” من مشروع التطوير المستدام الجديد في موانئ دبي العالمية السخنة، والذي يهدف إلى تعزيز الإنتاجية عن طريق استخدام الرافعات مزدوجة الحركة، وكذلك تحسين نموذج التشغيل، وإعادة تصميم نظام فحص فعال وشامل.

وقالت الشركة فى بيان لها اليوم ، إنه تم إطلاق نظام تعيين المركبات (VAS) لتحسين تدفق المركبات الثقيلة من وإلى الميناء، وقد تم تصميم النظام الذي يعتمد على التتبع عبر الإنترنت لزيادة سرعة التشغيل وكفاءته، وتستهدف موانئ دبي العالمية السخنة المزيد من التطوير من خلال تنفيذ الحوض الثاني الذي سيزيد من طاقته الاستيعابية من خلال زيادة حركة المرور لسفن الشحن إلى الميناء عند اكتمال الحوض الجديد في العام 2020.

وستكون موانئ دبي العالمية السخنة أول الموانئ المصرية التي تقدم البوابات الإلكترونية للسوق المحلي بهدف خفض الوقت اللازم للتعامل مع الشحنات بشكل ملحوظ.

 نقلا عن جريدة البورصة بتاريخ الأربعاء 6 نوفمبر 2019