“نصار” يبحث مع “يو بي إس” العالمية إمكانات تسهيل نقل الصادرات المصرية

بحثت وزارة التجارة والصناعة مع ممثلي شركة “يو بي إس” للشحن والنقل إمكانية نقل المنتجات المصرية للأسواق الإقليمية والقارية .

قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة إن الوزارة حريصة على تطوير منظومة النقل اللوجيستى للصادرات المصرية من خلال توفير خدمات وحلول مبتكرة وسريعة لنقل الشحنات التصديرية للأسواق العالمية.

أشار نصار فى بيان اليوم خلال لقاؤه ممثلي الشركة، إلى أن هذا التوجه يستهدف الحفاظ على جودة المنتج المصرى ويسهم فى زيادة تنافسيته ورواجه بالأسواق الإقليمية والدولية .

وقال نصار أن اللقاء تناول سبل الاستفادة من إمكانات الشركة لربط قارات أوروبا والأمريكيتين وآسيا بقارة افريقيا من خلال مصر، لافتاً إلى إمكانية التعاون مع الشركة في مجال انشاء مراكز لوجيستية مصرية بدول القارة الافريقية خاصة وأن الشركة تمتلك خبرات متميزة في هذا الصدد.

أشار نصار الى أن اللقاء استعرض إمكانيات انشاء مشروعات مشتركة بين الشركة والحكومة المصرية والقطاع الخاص من خلال الاستفادة من إمكانات شركة مصر للطيران للوصول للأسواق الإقليمية والقارية في مجال الشحن الجوى للصادرات

وقال إن العام الجارى يمثل نقطة تحول رئيسىة في مسار التعاون الاقتصادى بين مصر والقارة الإفريقية خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أهمية تفعيل التعاون العالمى للمساهمة في تنمية القارة الإفريقية للحد من التحديات التي تواجه القارة.

وأشار إلى إمكانية الاستفادة من الموقع الجغرافى واللوجيستى المتميز لمصر بوسط العالم في النفاذ للأسواق الإقليمية والقارية والدولية، مشيراً إلى إمكانية الاستفادة من خبرات الشركة في مجال التجارة الإلكترونية مع الدول الإفريقية.

ومن جانبه أشار رامى سليمان الرئيس الاقليمى لشركة يو بى اس العالمية إلى حرص الشركة على العمل والتوسع بالسوق المصرى بإعتباره أحد أهم الأسواق الرئيسية على المستويين الإقليمى والعالمى ،مشيراً إلى أن الشركة تقدم للمصدرين خدمات الشحن ونقل الطرود وإدارة سلاسل التوريد والوصول لأسواق جديدة .

وقال إن الشركة تستخدم أحدث وأسرع وسائل النقل فى العالم وهو ما يسهم فى الحفاظ على المنتجات خاصة السلع الزراعية، لافتاً إلى أن الشركة تمتلك حوالى 520 طائرة للنقل وتنقل ما يقرب من 20 مليون طرد فى اليوم الواحد.

وأشار الى إمكانية التعاون بين الشركة والحكومة ومجتمع الاعمال المصرى في مجالات السياحة والخدمات والنقل وانشاء المراكز اللوجيستية إلى جانب نقل الخبرات الصناعية والتكنولوجية المتطورة للاقتصاد المصرى، لافتاً إلى أهمية الاستفادة من خبرات الشركة لتفعيل اتفاق التجارة الحرة القارية الافريقية AFCEFTA من خلال تسهيل منظومة النقل اللوجيستى بين دول القارة.

وأضاف أن الشركة تنفذ يومياً 1200 رحلة شحن جوى حول العالم، كما يبلغ حجم إيرادات الشركة سنوياً 70 مليار دولار، مشيراً إلى أن الشركة تنقل سنوياً 3% من الناتج المحلى العالمى و6% من الناتج المحلى للولايات المتحدة الأمريكية.

نقلا عن جريدة البورصة بتاريخ  الثلاثاء 5 مارس 2019