النقل تقدم حوافز لـ”هيونداي للملاحة” منتصف 2020

عقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل الفريق اجتماع مع مسئولي الشركات العالمية العاملة في قطاعات النقل المختلفة وذلك خلال زيارته للعاصمة البريطانية لندن لترأس وفد مصر في انتخابات المنظمة البحرية.

والتقى الوزير وفد شركة هيونداي للملاحة التعاون في مجال النقل البحري واستعرض وفد هيونداي نشاط الشركة الملاحي وخطط تطوير اسطولها الحالي وتدعيمه من خلال بناء 12 سفينة حمولتها 24 الف حاوية مكافئة و8 سفن حمولتها 15 الف حاوية مكافئة ليصل عدد اسطول الشركة بعد بناء هذه السفن الى 120 سفينة ستنقل مليون حاوية مكافئة.

اشار وزير النقل الى تقديم حوافز بالموانىء المصرية سيتم تقديمها لاول سفينة حمولة 24 الف طن من التي تقوم ببنائها الشركة وذلك في يونيو 2020 وفقا لبرتوكول يتم الاتفاق عليه بين الجانبين.

أكد الوزير على الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية لتعظيم منظومة النقل البحري لدعم الاقتصاد القومي لافتا الى تنفيذ خطة لتطوير النقل البحري ومنها الإعلان عن حزمة من الحوافز والتسهيلات الخاصة بصناعة النقل البحري.

يذكر أن وزارة النقل أصدرت القرار 416 بتعديل القرارا 488 بشأن رسم الموانى والقرار 417 بتعديل القرار 800 بشأن ممارسة الانشطة داخل الموانى البحرية ،تشمل هذه القرارات تقديم حزمة من الحوافز والتخفيضات التي تصل إلى 45% على رسوم المساعدات الملاحية والمنائر لتقليل فواتير الخدمات المقدمة للسفن المترددة على الموانئ المصرية والعابرة لقناة السويس ، تتضمن الحوافز الجديدة تبسيط الإجراءات المطلوبة من المتعاملين أو المشتغلين بالأنشطة المرتبطة بالنقل البحري والموانئ.

وأستعرض الوزير الفرص الاستثمارية في الموانئ البحرية المصرية ومنها المحطات المتتعددة الاغراض بالموانئ المصرية مثل المحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا مؤكدا على أن المناخ الاستثماري في مصر مناخ واعد وان هناك اهتمام كبير بتطوير صناعة النقل البحري في مصر.

نقلا عن جريدة الغرفة بتاريخ  الخميس 28 نوفمبر 2019