مميش يبحث مع وفد اتحاد الصناعات لشمال اليونان فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية

بحث اليوم الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس “مع وفد من اتحاد الصناعات المصرية برئاسة  المهندس محمد زكي السويدي والوفد اليوناني  برئاسة جورج ميلانوس رئيس اتحاد الصناعات لشمال اليونان  وعدد من الشركات اليونانية  فرص الاستثمار في مصر ومنها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، باعتبارها أحد أهم المناطق الواعدة في مصر والشرق والأوسط وإفريقيا.

وأوضح  الفريق  مهاب مميش -في بيان لاتحاد الصناعات -أن مصر واليونان ترتبط بعلاقات قوية منذ القدم، وما تشهده حالياً من قوة وترابط على المستوى الدبلوماسي والسياسي والاقتصادي.

وأكد على أهمية تعزيز مجالات التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين من خلال الفرص الاستثمارية الموجودة في مصر عامة والمنطقة الاقتصادية بشكل خاص، حيث تعد منطقة متنوعة تحوي عددا كبيرا من قطاعات الاستثمار الحيوية للجانب اليوناني.

ومن جانبه ، أكد محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات على أهمية فتح آفاق جديدة من التعاون بين البلدين الصديقين مدعومة بحقائق على أرض الواقع، حيث أن قناة السويس الجديدة والمنطقة الإقتصادية بما تحقق بهما وبما توافراه من إمكانيات يمكن أن يكون صعب التخيل، ولذا فكانت حتمية الزيارة.

وتم خلال الزيارة  تقديم عرضا عن المنطقة الاقتصادية ومشروعاتها ومدى جاهزيتها لاستقبال الاستثمارات المتنوعة وما تتمتع به من حوافز ومزايا وإعفاءات ضريبية وجمركية واتفاقيات تجارية تجعل من الاستثمار فيها فرصة لأي شركة تبحث عن النجاح والوصول إلى الأسواق الإفريقية والشرق الأوسط بسهولة وتكلفة أقل من الدول المجاورة.

و اهدى الفريق درع قناة السويس إلى  رئيس وفد دولة اليونان ،كما تبادلا الدروع مع المهندس السويدي ، رئيس اتحاد الصناعات المصرية.

وعقب الاجتماع قام الوفد بجولة بحرية في الممر الملاحي للقناة الجديدة وزيارة أنفاق الإسماعيلية والمزارع السمكية.

نقلا عن جريدة البورصة بتاريخ الأربعاء 6 مارس 2019