«الإسكندرية للحاويات» توقع عقد توريد 4 أوناش بتكلفة 30 مليون جنيه

تعاقدت شركة الإسكندرية للحاويات إحدى شركات القابضة للنقلين البحرى والبرى مع شركة «كونيكرينزليفتتراكس إيه بى» السويدية على شراء وتوريد 4 أوناش تحميل حاويات ثقيلة Reach Stacker طراز SMV4535TC5 بتكلفة تقديرية 30 مليون جنيه.

وقال اللواء ممدوح دراز رئيس مجلس إدارة الشركة، إن صفقة الأوناش الجديدة تأتى فى إطار الخطة الاستثمارية المعتمدة لعام 2019-2020، مشيراً إلى أن تسليم الأوناش سيتم خلال 7 شهور من تاريخ التوقيع.

وأوضح اللواء ممدوح دراز، إن الشركة استهدفت تداول نحو 890 ألف حاوية خلال العام المالى الجارى 2019-2020 بمحطتيها بميناءى الإسكندرية والدخيلة.

أشار على هامش انعقاد الجمعية العمومية للشركة المنعقدة الشهر الجارى، إلى تحقيق صافى تداول بلـغ 975 ألف حاوية خلال العام المالى الماضى، ووصلت إيرادات النشاط الجارى 2.928 مليار جنيه بزياده قدرها 108 ملايين جنيه بنسبة زيادة قدرها %4 على المستهدف، وانخفاض قدره 87 مليون جنيه بنسبة انخفاض قدرها %3 عن الفترة المماثلة من العام السابق.

وأرجعت الشركة الانخفاض عن مؤشرات الإيرادات عن العام السابق لعدة عوامل أهمها استمرار أعمال التعميق برصيف 96 بمحطة الدخيلة وكذلك انخفاض سعر الدولار.

لفت دراز، إلى أن صافى ربـح الشركة بعد الضريبة عن العام المالى الماضى بلغ 1.833 مليار جنيه، مشيراً إلى أن الشركة تسعى جاهدة للوصول إلى أعلى معدلات فى الإنتاج الكمى والقيمى فى الأعوام القادمة.

تابع: تعتمد الشركة خطة زمنية للإحلال والتجديد للمعدات التى تتعدى العمر التشغيلى واستبدالها بأخرى جديدة.

 نقلا عن جريدة البورصة بتاريخ  الأحد 1 ديسمبر 2019