الرقابة المالية تعتمد إضافة أعمال نشاط السياحة وبيع التذاكر لـ”القناة للتوكيلات”

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على سير شركة “القناة للتوكيلات الملاحية” في تعديل المادة (3) من النظام الأساسي للشركة بإضافة أنشطة جديدة للشركة لتعزيز نشاط الشركة (أعمال نشاط السياحة بيع تذاكر سفر الطيران والسفن والوكالة عن شركات الطيران والملاحة وشركات النقل الاخرى).

وكانت أودعت الشركة لدى الهيئة العامة للرقابة المالية، نموذج الإفصاح الخاص بتعديل المادة (3) من النظام الأساسي للشركة بإضافة أنشطة جديدة للشركة لتعزيز نشاط الشركة (أعمال نشاط السياحة بيع تذاكر سفر الطيران والسفن والوكالة عن شركات الطيران والملاحة وشركات النقل الاخرى).

وجاء إيداع الإفصاح وفقًا لأحكام المادة (48) من قواعد القيد بالبورصة المصرية.

وقالت الرقابة المالية إنه جارى فحص تقرير الإفصاح والمستندات المرفقة به.

وقررت إدارة البورصة إيقاف التعامل على أسهم الشركة لمدة 10 دقائق لحين الإطلاع على الخبر المنشور.

وفي وقت سابق، صدقت الجمعية العامة العادية للشركة، على الموازنة التقديرية للشركة للعام المالي 2019-2020.

واعتمدت العمومية موازنة العام المالي المقبل بأرباح مقدرة بنحو 250.5 مليون جنيه وإيرادات نشاط مستهدفة بنحو 90 مليون جنيه، وكذلك الموازنة الاستثمارية المقترحة للعام المالي 2019-2020 في حدود 17 مليون جنيه على أن يتم التمويل ذاتيًا.

ووافقت العمومية على استمرار مجلس الإدارة بتشكيله الحالي في ممارسة أعماله لحين إعادة تشكيل المجلس الجديد.

وحصلت شركة “القناة للتوكيلات الملاحية” على توزيعات نقدية عن مساهمتها في شركتي “بورسعيد” و”دمياط لتداول الحاويات” بإجمالي 230 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة أنهتم تقسيم المبلغ على 4 فترات بالمركز المالي بدءًا من الفترة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي.

ارتفعت أرباح شركة “القناة للتوكيلات الملاحية” بنسبة 66% خلال الربع الأول من العام المالي 2018-2019، لتصل إلى 59.2 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 35.6 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المالي الماضي.

وزادت إيرادات الشركة خلال الفترة لتصل إلى 32.5 مليون جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 24.1 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي 2017-2018.

وأرجعت الشركة ارتفاع أرباحها إلى زيادة إيرادات النشاط وزيادة إيرادات الأوراق المالية.

نقلا عن جريدة البورصه بتاريخ الأربعاء 9 أكتوبر 2019