مصيلحي رئيسا والسماك نائبا وبدر أمينا عاما وسلامة لصندوق غرفة ملاحة الإسكندرية

نقلا عن جريدة المال تاريخ 15 يونيو 2020

أصدر وزير النقل الفريق كامل الوزير القرار رقم 275 لسنة 2020 بشأن تشكيل المجلس الجديد، لغرفة ملاحة الإسكندرية للدورة ٢٠٢٠-٢٠٢٤

وجددت الجمعية العمومية الثقة فى مجلس إدارة الغرفة، حيث تم اختيار محمد مصيلحي رئيسا ومروان السماك نائبا.

وأسفر ت جلسة الإجراءات التى عقدها مصيلحي لتشكيل مجلس الإدارة عبر تقنية ذوم، وبحضور جميع أعضاء المجلس الجديد، عن اختيار وليد بدر ــ أمين عام كريم سلامة ــ أمين صندوق.

وتم تشكيل المكتب التنفيذى برئاسة مروان السماك وعضوية كل من ( وليد بدر ــ كريم سلامه ــ مدحت القاضي ــ طارق فهمي

ومن ناحيته أكد محمد مصيلحي أن تجديد الثقة به كرئيس للدورة الثانية على التوالى يضع على عاتقه مسئولية العمل على استكمال ما بدأته الغرفة من ملفات لتحسين السوق الملاحى، مشيرا إلى مساندة وزير النقل، ورئيس قطاع النقل البحرى ورئيس هيئة ميناء الإسكندرية للعاملين بالسوق الملاحي وتقديم كافة أشكال الدعم والتعاون للغرفة وأعضائها خلال الفترة السابقة.

وتم الاتفاق على إعادة تشكيل اللجان بالتنسيق مع المكتب التنفيذي، وعرضه على المجلس في اجتماعه القادم، وأكد مصيلحي أهمية اللجان بصفة خاصة حيث تعد المحور الرئيسي لعمل الغرفة لما تحتويه من عرض مشاكل للأعضاء والعمل على حلها.

كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على العمل في ظل الظروف الحالية وما يتبعها من مشاكل، علاوة على زيادة الاتصال بين الأعضاء وقطاع النقل البحري وهيئة ميناء الإسكندرية.

وأشار مصيلحي بصفته نائب رئيس المنظمة البحرية الدولية الفوناسبا (FONASBA) عن أفريقيا، ضرورة الاطلاع علي المراسلات الواردة من المنظمة فيما يخص الإجراءات التي اتبعتها الموانئ العالمية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (COVID-19) لعرضها على هيئة ميناء الإسكندرية لمناقشة الأسلوب الأمثل نحو إدارة الأزمة الحالية.