«scct» تخطط للتوسع بمركز فحص وإصلاح الحاويات المبردة أكتوبر المقبل

تعتزم شركة قناة السويس للحاويات «scct» فتح مركز لفحص وإصلاح الحاويات المبردة لصالح كافة اﻷسماء التجارية، بجانب إطلاق مركز لتفتيش وإصلاح الحاويات الجافة فى أكتوبر المقبل.

وواجهت الشركة تكاليف غير ضرورية لنقل وإعادة تخزين الحاويات المبردة ذات الألواح التالفة أو عيوب لم يتم تسجيلها، وفقا لما نشرته شركة إيه بى إم ترمينالز الهولندية صاحبة المساهمة الأكبر فى ملكية scct على موقعها الرسمى الأسبوع الماضى.

وتعد شركة APM Terminals من أكبر المساهمين بشركة قناة السويس للحاويات وتمتلك %55 من أسهم الشركة، أما باقى الأسهم فموزعة بنسبة %20 لشركة Cosco الصينية و%10.3 تمتلكها مؤسسات هيئة قناة السويس، و%5 البنك الأهلى المصرى و%9.7 القطاع الخاص المصرى.

وبحسب بيان الشركة الهولندية فحصت الشركة ما يقرب من 30 ألف حاوية منذ افتتاحها مركزا لفحص وإصلاح الحاويات المبردة الخاصة بشركة «ميرسك سيلاند» العاملة فى مجال الحاويات والشحن منذ نحو عام، كما أنها تخطط حاليا لتقديم نفس الخدمة ولكن لصالح كافة اﻷسماء التجارية وسوف يساعد هذا التوسع فى توفير عدد من المزايا إلى العملاء.

وقال إينسى بيسن، مدير صيانة وإصلاح المعدات فى ميرسك فى شرق المتوسط، إن شركة قناة السويس للحاويات كانت تلجأ فى السابق إلى طرف ثالث لفحص وإصلاح الحاويات المبردة، مما إدى إلى زيادة مستوى التعقيد والتأخير، خاصة أن الشركة لديها القدرة الداخلية اللازمة لتنفيذ المهمة بكفاءة أكبر.

بالإضافة إلى ذلك، تلقى كافة اﻷخصائيين التقنيين العاملين فى الشركة التدريب اللازم لفحص وغسل وإصلاح الحاويات المبردة، وفقا لمعايير شركة «ميرسك»، فقناة السويس للحاويات تمتلك مختبر تدريب هندسى خاصاً بها، والذى يجمع بين المعرفة النظرية والخبرة العملية فى أتمتة المعدات والتكنولوجيا.

والجدير بالذكر أيضا أن الشركة تعمل حاليا على توسيع مجال التدريب لضمان استيفائه معايير خطوط الشحن الرئيسية الأخرى، كما تم تحديث الأنظمة داخل المحطة لاستيعاب مسار العمل الجديد وجرى تحديد موردى قطع الغيار.

وبالإضافة إلى خطط تلبية احتياجات خطوط الشحن الأخرى، حيث لا تمتلك غالبية الشركات خدمة فحص وإصلاح خاصة بها، يتوسع مركز إصلاح الحاويات المبردة التابع لشركة قناة السويس للحاويات فى مصر.

وأوضح بيسن: «إننا نجعل مصر منافساً فى السوق المحلى من خلال نقل ما قمنا به فى قناة السويس للحاويات إلى المنطقة المحيطة بها»، مشيرا إلى أن الشركة تقع فى منطقة حرة توفر ميزة تنافسية عند شراء قطع الغيار.

وشركة قناة السويس للحاويات، هى شركة مساهمة مصرية تجمع بين استثمارات مصرية وأجنبية، وحصلت على امتياز إدارة محطة لتداول الحاويات بميناء شرق بورسعيد عام 2004، والتى يقدر طول رصيفها الحالى بـ 2400 متر.

 نقلا عن جريدة البورصة بتاريخ الثلاثاء 27 أغسطس 2019