array(0) { } رفع كفاءة الطريق الدولى الساحلى وتحويله إلى طريق حر – Alexandria Chamber of Shipping

رفع كفاءة الطريق الدولى الساحلى وتحويله إلى طريق حر

أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل جولة تفقدية اليوم السبت، لمتابعة معدلات تنفيذ مشروع رفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي قطاع “3 أ” بطول 9 كيلو مترات مرحلة أولى بإجمالي تكلفة 86.9 مليون جنيه، والمقرر الإنتهاء منه قبل نهاية العام الحالي.

ويساهم المشروع في رفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي وتحويله إلى طريق حر لتسهيل حركة المرور وتقليل مدة الرحلة من بورسعيد حتى الإسكندرية.

وأكد عرفات ضرورة الالتزام بمعايير الجودة في التنفيذ والالتزام بالجدول الزمني للمشروع.

أوضح أنه سبق تطوير قطاعات من الطريق بداية من منطقة الديبة حتي كوبري دمياط علي النيل بطول 30 كيلو مترا وبتكلفة 108 ملايين جنيه، وتطوير القطاع من البرلس حتى رشيد بطول 60 كيلو مترا بتكلفة 220 مليون جنيه، وتطوير القطاع من كوبري رشيد حتي تقاطع طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بطول 55 كيلو مترا بتكلفة 200 مليون جنيه، وتطوير القطاع من كوبري 27 حتى سيدي كرير بطول 35 كيلو مترا وبتكلفة 120 مليون جنيه.

وفى السياق قام الدكتور هشام عرفات بتفقد رفع كفاءة الطريق الدائري حول بورسعيد بطول 32 كيلو مترا مزدوج بإجمالي تكلفة 150 مليون جنيه والذي من المقرر الانتهاء منه يونيو المقبل، وبلغت نسبة تنفيذ المشروع 57 % من المشروع .

ويهدف المشروع إلى رفع كفاءة الطريق لفك الاختناقات المرورية داخل المدينة ونقل الحركة خارج مدينة بورسعيد لافتا إلى ضرورة توسيع الطريق الدائري حول بورسعيد إلى 5 حارات بكل اتجاه (3حارة للسيارات الملاكي و2 حارة رصف خرساني للنقل الثقيل خاصة) وأنه يتكامل مع محور 30 يونيو المتقاطع معه.

وطلب عرفات إزالة المطبات العشوائية من الطرق السريعة ضمن حملة وزارة النقل التي أطلقتها من نوفمبر الماضي لازالة كل المطبات العشوائية بالتعاون مع المحافظات والوحدات المحلية والمرور والمجتمع المدني، بهدف الحفاظ على حياة المواطنين، وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة في هذه الطرق.

نقلا عن جريدة البورصة بتاريخ السبت 16 فبراير 2019